ياره حاطوم : الأنوثة وردة تستحق كل الاعتناء، ولذلك كان مشروع "ورد"

من هي ياره حاطوم؟

أنا ياره حاطوم، عمري 27 سنة، خريجة هندسة معمارية من محافظة السويداء، صاحبة مشروع ورد لمستحضرات العناية بالبشرة والشعر والصحة العامة. لدي شغف كبير بما يخص الطبيعة والبقاء على الطبيعة قدر المستطاع.


كيف بدأت رحلتك؟

بدأت رحلتي بالبداية في عالم مستحضرات العناية بالصحة من تجارب شخصية لمنتجات مختلفة لحين توصلت لورشة خبراء، وبدأت مرحلة التعرف على أهم مصادر الطبيعة القادرة على حل جميع المشاكل التي من الممكن أن تواجهنا أوتؤرقنا، مهما كانت صعوبة حلها. ومن أهم ما يميز هذه الرحلة أنها كانت نابعة من حب كبير اتجاه كل شيء طبيعي واكتشاف مكنونات وأسرار الطبيعة.


ما أهم الصعوبات التي واجهتها؟ ومن كان الداعم الأكبر لك في مسيرتك؟

من الصعوبات والتحديات كانت في البداية بُعد المجال الدراسي عن الشغف الأساسي، وبعد ذلك بدأت المتعة ووصلت إلى هنا بهمة الخبراء والداعمين وأسرتي والأصدقاء والمقربين.


كيف وازنتِ بين عملك ودراستك؟

إن الموازنة بين الأمرين دراسةً وعملاً لم تكن صعبة بقدر ما كانت تتطلب تنظيماً للوقت وإدارته؛ وبإرادة وفضل رب العالمين وصلنا لمكان لا بأس به من النتائج المرضية للمشروع الدراسي والمجال العملي، وانعكست الكثير من الأمور الإيجابية على عملي والعكس صحيح. وبطبيعة الأحوال، فإن الفن والذوق لا يتجزآن. ومن هنا كان التقاطع الأجمل بمزامنة عملي في التصميم الغرافيكي مع تصوير الأصناف

والمنتجات وعرضها على السوشال ميديا منذ فترة بداية المشروع وحتى الآن، فكان العمل عفوي وطبيعي.


كلمة أخيرة أو نصيحة تريدين توجيهها للناس عموماً وللنساء خصوصاً.

نصيحتي الأخيرة؛ لا بد للشخص الذي يمتلك أمراً خاصاً به أن يعبر عنه بطريقة أو بأخرى، وهذا حق كل شخص على الكوكب طالما أنه لا يسبب الأذى أو الضرر.

لذلك فإن كل ما يضعك أمام ظروف صعبة، يخبئ خلفه شيئاً عظيماً مخصصاً لك، مهما طال تحقيقه.

أنصح أيضاً بالإصرار والسعي وعدم الالتفات للمجتمع الذي يتحدث بسلبية عن موقعك الاجتماعي أو طبيعة عملك مهما كان، فقط أظهر كل ما لديك وكن متأكداً أن رحلتك ورسالتك ستكون أكثر فائدة.

وختاماً، الأنوثة وردة تستحق كل الاعتناء، ولذلك كان مشروع ورد🌸


admin